مفاجأة .. البنوك تبدأ خفض الفائدة على الودائع وحسابات العملاء


أكد عدد من مسئولى البنوك العاملة بالسوق المحلية أنه بدءًا من يوم الأحد ستقوم البنوك بمراجعة مستويات الفائدة على حسابات التوفير والشهادات الإدخارية لتخفيضها إلى المستويات المناسبة، بعد أن قام البنك المركزى برفع نسبة الاحتياطى الالزامى إلى 14% بدلًا من 10%.

وقال مسئول فى بنك حكومى، رفض الافصاح عن هويته، أن هناك احتمالات قوية بإيقاف الشهادات مرتفعة العائد، ذات العائد 16% و20%، لافتًا إلى أن البنوك تمكنت من زيادة الوادئع لديها بشكل كبير فى الفترة الماضية، والآن حان وقت خفض الفائدة نسبيًا لحين مراجعة البنك المركزى لأسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل.


من جانبه قرر بنك مصر خفض أسعار الفائدة على الودائع بنسب مختلفة تصل إلى 0.75% بداية من الأسبوع الحالى، وأكد عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر أن البنك قرر خفض الفائدة على الودائع الثابتة بنسبة متفاوتة تصل إلى 75 نقطة أساس وفقاً لأجل كل وديعة.

وقال خبير اقتصادى إن رفع “البنك المركزى المصرى” لنسبة الاحتياطى الالزامى إلى 14% مقابل 10% سابقًا، يعد مؤشرًا قويًا على أن الاتجاه القادم لدى “المركزى” هو خفض الفائدة.

ولفت د.محمد عبد السلام، محلل الاقتصاد الكلى، لوكالة كاش نيوز، إلى أن قيام البنك المركزى برفع الاحتياطى الالزامى على البنوك، يعنى أن “المركزى” سيلجأ إلى سحب المزيد من السيولة البنكية عبر آداه الاحتياطى الالزامى، وهى أداة بدون أيّة عوائد للبنوك، أى أن فائدة السيولة التى سيسحبها البنك المركزى من البنوك صفرية.

وأكد “عبد السلام” أن سحب نسبة كبيرة من السيولة البنكية من خلال البنك المركزى بفائدة صفرية، يُحتّم على البنوك خفض الفائدة فى الفترة المقبلة، لتقليص تكلفة الأموال لديها، لأن هناك نسبة من السيولة المتاحة لديها تم احتجازها لدى “المركزى” بدون فائدة وهى تتحمل عليها فائدة كبيرة.
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2084,أخبار منوعة,139,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: مفاجأة .. البنوك تبدأ خفض الفائدة على الودائع وحسابات العملاء
مفاجأة .. البنوك تبدأ خفض الفائدة على الودائع وحسابات العملاء
https://1.bp.blogspot.com/-WmfzuoucQq4/WdlW_aZgguI/AAAAAAAAlD4/YWbFJ1rS_b0FyvRV2NsQniv19A940T_WQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-WmfzuoucQq4/WdlW_aZgguI/AAAAAAAAlD4/YWbFJ1rS_b0FyvRV2NsQniv19A940T_WQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/10/blog-post_485.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/10/blog-post_485.html
true
1239682399479337449
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy