روسيا تزف بشري سارة للشعب المصري وخاصة الشباب .. مشروع القرن سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل .. مفاجئ للجميع

أكد يوري باريسوف نائب رئيس الاتحاد المهني الروسي لعمال الطاقة النووية والصناعية أن مشروع الضبعة لإنشاء أول محطة نووية مصرية للأغراض السل...


أكد يوري باريسوف نائب رئيس الاتحاد المهني الروسي لعمال الطاقة النووية والصناعية أن مشروع الضبعة لإنشاء أول محطة نووية مصرية للأغراض السلمية مجدي اقتصاديا لمصر لأنه يضمن الأمان النووي ويوفر الطاقة النظيفة للبلاد.

وقال إن كل وحدة من الاربع وحدات الموجودة فى المحطة ستوفر 1500 فرصة عمل مباشرة، وكل فرصة ستوفر 13 فرصة عمل موازية في المتوسط في المجالات المعاونة لإنشاء المحطة مثل مجالات النقل وإنشاء مدينة متكاملة حول المحطة، بما يصل إلى 19500 فرصة للوحدة الواحدة بمجموع 78000 فرصة عمل للوحدات الأربع للمحطة وربما تزيد في المستقبل أكثر من 100 ألف فرصة عمل .

جاء ذلك فى رد للمسئول الروسي على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول جدوى وفوائد إنشاء محطة نووية سلمية لإنتاج الكهرباء في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية وخصصته لقضايا تطوير الطاقة النووية ودورها في تحقيق الامكانات الاجتماعية والاقتصادية في مصر، وذلك في حضور ألكساندر ناخبوف القائم بأعمال عميد كلية فيزياء الطاقة في جامعة البحوث النووية "ميفي".


وأشار باريسوف إلى أن زيارته وزميله ناخابوف جاءت بدعوة من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مشددا على أن الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين هما اللذان سيحددان موعد التوقيع النهائي على عقود إنشاء محطة الضبعة النووية.

وابتعد باريسوف عن الحديث بشكل مباشر عن مشروع الضبعة النووي مشيرا إلى أنه ليس مفوضا للحديث عن تفاصيل المحطة، وتناول في تصريحاته موضوعات عامة عن الطاقة النووية مثل الطاقة النووية كمحرك للتنمية الاقتصادية للبلاد والمنطقة، وتطوير الامكانات التعليمية والتدريبية والمسئولية الاجتماعية للشركات وخلق بيئة اجتماعية مستقرة في الصناعة النووية، وضرب أمثلة على التنمية الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية للتكنولوجيات النووية من الممارسات الروسية.

وشدد باريسوف على أن المفاعلات النووية الروسية آمنة مائة في المائة، مشيرا إلى أنه عمل لمدة 30 عاما هو وأسرته في مفاعلات داخل وخارج بلاده ولم يتضرر منها على الإطلاق.

وأشاد بفكرة إنشاء مدرسة ثانوية متخصصة للمفاعلات النووية في مصر، كما شدد على أهمية إنشاء مركز تدريب في مصر لتأهيل العاملين المصريين في هذا المجال، منوها بأن هناك عددا من الطلاب المصريين يدرسون الآن في الجامعات الروسية في مختلف المراحل الجامعية.
gggggggggggggggggggggg
gggggggggggggggggggg
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2080,أخبار منوعة,138,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: روسيا تزف بشري سارة للشعب المصري وخاصة الشباب .. مشروع القرن سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل .. مفاجئ للجميع
روسيا تزف بشري سارة للشعب المصري وخاصة الشباب .. مشروع القرن سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل .. مفاجئ للجميع
https://1.bp.blogspot.com/-e_eFl0GzrOQ/WhRHleVwNjI/AAAAAAAAqrg/PggHvdVFyP4DEm4GBzTqXgDAPnhSXsRHgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-e_eFl0GzrOQ/WhRHleVwNjI/AAAAAAAAqrg/PggHvdVFyP4DEm4GBzTqXgDAPnhSXsRHgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/11/100_21.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/11/100_21.html
true
1239682399479337449
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content