عاجل .. 7 قرارات حكومية جديدة.. تصب في مصلحة المواطن


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم  الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وتم اتخاذ العديد من القرارات أهمها الموافقة على إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وكذلك استمرار العمل بقانون المنازعات الضريبية.

إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن استبدال نص المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة 2017 الصادر في أغسطس الماضي، والخاص بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وتهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة.


وينص التعديل على أن تنشأ هيئة عامة اقتصادية تسمى "الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب"، تكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية ويكون مقرها الرئيسي بالقاهرة الكبرى ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء فروع لها في المحافظات.

استمرار العمل بقانون المنازعات الضريبية
كما وافق مجلس الوزراء على استمرار العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية لمدة عامين آخرين، بحيث يختص بالضرائب العقارية بجوار اختصاصه بضرائب الدخل والقيمة المضافة، بهدف تسهيل وتسريع إنهاء المنازعات مع الممولين وتحصيل المستحقات الضريبية وخلق مناخ من الثقة بين الممول والإدارة الضريبية.

فض منازعات الاستثمار
ووافق مجلس الوزراء على اعتماد بعض القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والمتعلقة بعدد من الموضوعات.

اعتماد العقود للمقاولات والتوريدات
كما وافق الوزراء على اعتماد محضر الاجتماع الرابع للجنة العليا للتعويضات والمشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، والمبين به نسب التعويضات لعقود المقاولات والتوريدات، اعمالًا لأحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة الصادر بالقانون رقم 84 لسنة 2017.

إعادة تنظيم الهيئة العامة للمساحة
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل المادة "4" من قرار رئيس الجمهورية رقم 827 لسنة 1975 بشأن إعادة تنظيم الهيئة المصرية العامة للمساحة، حيث يهدف التعديل لمنح مجلس إدارة الهيئة اختصاصات تتيح له تعظيم موارد الهيئة بما يتلاءم مع الاحتياجات العملية لها.

ربط الحساب الختامي للموازنة العامة
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بربط الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016-2017، وكذا مشروعات القوانين الخاصة بربط الحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2016-2017، ومشروع قانون بربط الحساب الختامي لوزارة العدل والجهات التابعة لها "الجهات المعاونة" عن السنة المالية 2016-2017.

تعميم إدارة المعلومات المالية يحقق مبدأ الشفافية
وافق مجلس الوزراء على استصدار قرار رئيس مجلس الوزراء بتعميم تنفيذ نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية على كافة الجهات الحكومية الداخلة في الموازنة العامة للدولة، وذلك في إطار سعي الدولة لتحقيق الانضباط المالي، وتطوير أسلوب العمل، وتهدف منظومة ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية إلى تفعيل تنفيذ الموازنة العامة للدولة اليكترونيًا، ومراقبة الإنفاق الحكومي، والتنبيه الفوري لحالات عدم الالتزام بحدود الصرف أو التجاوز على مستوى كافة قطاعات الدولة، والمتابعة الدقيقة للتدفقات النقدية، بالإضافة إلى السرعة والدقة في إعداد وإصدار الحسابات الختامية وتوفير المعلومات المالية والمحاسبية تحقيقًا لمبدأ الشفافية بما يتواكب مع النظم العالمية وتوصيات المؤسسات الدولية.

وقف تراخيص إعلانات الشوارع
أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن مجلس الوزراء مجلس الوزراء، ناقش في اجتماعه اليوم، التنسيق الحضاري في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الوضع الحالي والمشهد لا يليق بمصر وحضارتها، وأضاف وزير التنمية المحلية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك مجالس للتنسيق الحضاري في المحافظات تأخذ على عاتقها الحفاظ على المظهر العام.

وأعلن الوزير قرار مجلس الوزراء إيقاف أي تراخيص خاصة بالإعلانات لحين إصدار قانون جديد ينظم الإعلانات في الشوارع، عن طريق جهاز التنسيق الحضاري.
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2084,أخبار منوعة,139,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: عاجل .. 7 قرارات حكومية جديدة.. تصب في مصلحة المواطن
عاجل .. 7 قرارات حكومية جديدة.. تصب في مصلحة المواطن
https://3.bp.blogspot.com/-yvbevcRQztc/Wfn3TeGVZ8I/AAAAAAAAoEE/Nh1H9SgRcm4TVrnjNnGrpy59fg48HgvnwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-yvbevcRQztc/Wfn3TeGVZ8I/AAAAAAAAoEE/Nh1H9SgRcm4TVrnjNnGrpy59fg48HgvnwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/11/7_1.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/11/7_1.html
true
1239682399479337449
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy