قبيلة الترابين تُسلم 80 إرهابيًا.. والاستعانة برسام جنائي لتحديد ملامح منفذي «الروضة»


واصلت النيابة العامة تحقيقاتها فى الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة بمدينة بئر العبد غرب العريش.

وأجرى فريق من النيابة العامة، الذى يعمل تحت إشراف ومتابعة المستشار نبيل صادق، النائب العام، مناظرة لجثامين الضحايا، واستمع لأقوال المصابين ممن سمحت حالتهم بالإدلاء بأقوالهم فى ملابسات الواقعة.

وكشفت المناظرة عن إصابة الضحايا بأعيرة نارية تم إطلاقها من أسلحة آلية اخترقت أجسادهم فى مناطق متفرقة، من بينها الصدر والظهر والبطن والأرجل والكتفين، ورجحت المعاينة الأولية أن الأعيرة جميعها أعيرة آلية، ولم يتبين وجود آثار حروق بالجثامين.

واستمعت النيابة لأقوال المصابين، الذين أدلوا فيها بأوصاف بعض الإرهابيين من غير الملثمين، وتمت الاستعانة بـرسام جنائى لوضع تصور لملامح الوجه والمواصفات الجسدية للجناة، والبحث عنها فى صور العناصر المسجلة بالأجهزة السياسية والجنائية.


وأمرت النيابة برفع فوارغ الطلقات من المسجد، والمقذوفات المستخرجة من أجساد الشهداء والمصابين وإرسالها إلى خبراء الأدلة الجنائية لفحصها وبيان نوع أعيرتها، كما أمرت بمضاهاتها بالأعيرة والمقذوفات المحرزة فى حوادث إرهابية سابقة؛ للكشف عن أنواع الأسلحة الآلية المستخدمة.

من جهة أخرى، أسفرت المعاينة التصويرية التى أجرتها نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة شمال سيناء لمسجد الروضة، عن العثور على آثار طلقات فى جدران المسجد علاوة على انتشار آثار جثامين ودماء الضحايا داخل المسجد وخارجه.

ويجرى خبراء المعمل الجنائى أعمال فحص فوارغ الطلقات المحرزة لمعرفة أنواع الأسلحة المستخدمة فى الحادث الإرهابى ومواصفاتها والوقوف على تنفيذ عمليات سابقة بنفس السلاح من عدمه، كما تم رفع الآثار البيولوجية وعينات من الدماء لفحصها.

ووضعت النيابة من خلال المعاينة تصورًا مبدئيًا لطريقة وقوع الجريمة، ومطابقة تلك المعاينات والتصور مع أقوال المصابين الذين أكدوا إطلاق الإرهابيين وابلًا من الأعيرة النارية صوبهم من داخل المسجد ومن جميع النوافذ.

فى سياق متصل، أكدت مصادر قضائية أن التحقيقات مستمرة، وأن الجهات الأمنية تخطر النيابة بالمستجدات التى يتم إخطار النائب العام بها، وتستكمل النيابة العامة تحقيقاتها وسماع أقوال الشهود.

وكشفت المصادر عن أن الأجهزة الأمنية أرسلت للنيابة العامة تقريرًا حول الفحص الفنى الذى أعدته الأجهزة الفنية التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية حول اختراق موجات لاسلكية، وتحليل بصمة الصوت لعناصر إرهابية تحدثت حول تنفيذ العملية الإرهابية، جارٍ تحديد أصحابها.

كما تم رصد محادثات بين أعضاء الخلايا الإرهابية، ومراكز القيادة، يطلبون خلالها توفير دعم وملاذات آمنة للهروب، ووصفوا وضعهم الحالى بأنهم محاصرون، وحسب المصادر، يتم تحليل تقنى للتسجيلات لتحديد مواقع الإرهابيين.

من جهة أخرى، واصلت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء عمليات التمشيط للمناطق الصحراوية برفح والشيخ زويد وبئر العبد، وامتدت العمليات إلى الجبال، وتتم الاستعانة بعناصر من البدو للكشف عن الأنفاق المخفية أسفل المنازل أو الجبال، وقد كثفت قوات الأمن من تمركزاتها على الطرق الصحراوية المؤدية إلى محافظة الإسماعيلية والمدن القريبة المزدحمة تحسبًا لهروب أى من العناصر الإرهابية من الحصار الأمنى لهم.

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن أن قبيلة الترابين تمكنت من أسر 80 عنصرًا إرهابيًا قامت بتسليمهم إلى قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء.
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2084,أخبار منوعة,139,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: قبيلة الترابين تُسلم 80 إرهابيًا.. والاستعانة برسام جنائي لتحديد ملامح منفذي «الروضة»
قبيلة الترابين تُسلم 80 إرهابيًا.. والاستعانة برسام جنائي لتحديد ملامح منفذي «الروضة»
https://1.bp.blogspot.com/-bYuog5IkRjY/Wh0I5rTXEXI/AAAAAAAAryI/Mm8zTG2EwBAmCj_HqMVQSOmlj7hkI_MBwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-bYuog5IkRjY/Wh0I5rTXEXI/AAAAAAAAryI/Mm8zTG2EwBAmCj_HqMVQSOmlj7hkI_MBwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/11/80_28.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/11/80_28.html
true
1239682399479337449
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy