عبود الزمر يصدم الجميع بتصريح ناري عن مُنفّذي جريمة مسجد الروضة


استنكر عبود الزمر، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، الهجوم الغاشم الذي استهدف مُصلّين عزّل في مسجد الروضة بمدينة بئر العبد في شمال سيناء مُخلفًا أكثر من 300 قتيل، معتبرًا أن "مَن أقدموا على ارتكاب هذا العمل الإجرامي لا عقل لهم ولا قلبًا نابضًا بالحياة بل يفتقدون لأبسط درجات الرحمة والرأفة".

وتوجّه الزمر في تصريحات إلى "المصريون" برسالة إلى منفذي العملية الإجرامية، قائلا: "خبتم وخاب مسعاكم".

وأضاف أن "من أهدروا دماء معصومة سواء داخل مسجد الروضة أو الكنائس في السابق وولغوا في دماء الأبرياء يضيقون على أنفسهم سياسيًا ودينيًا، مصداقًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يزال المرء في سعة من دينهم ما لم يصب دمًا حرمًا".


وتابع: "لا شك أن قاتل النفس يأتي يوم القيامة وقد تعلق المقتول برقبته ويقول: يا ربي سل هذا في ما قاتلني فلم يجب.. هؤلاء ضحايا أبرياء أزهقوا أرواحهم لأهداف لن تتحقق بإذن الله، لأن طريقهم غير مشروع وسبيلهم عبر الدماء يؤشر بأن الفشل سيبقى حليفهم بكل تأكيد، لا سيما أن الخوض في الدماء من أبرز علامات عدم التوفيق".

في المقابل، شدد الزمر على ضرورة أن "يكون رد فعل الدولة في الإطار القانوني، وضد صناع هذه الجريمة، فهم جرثومة يجب استئصالها من جسد الوطن بمشرط الجراح الماهر".
واستعاد الزمر موقفًا جمع الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي مع الرئيس الحالي عبدالفتاح السياسي، وقتما كان وزيرًا للدفاع، "عندما توافقا على عدم مهاجمة تجمع بشري في سيناء يضم بعضا من المطلوبين الخطيرين حرصًا على سلامة المواطنين على أن يتم تأجيل عملية الضبط والإحضار إلى توقيت لاحق".

وثمن الزمر هذا الموقف، معتبرًا إياه "جديرًا بالإشادة ويحفظ لكل من مرسي والسيسي بل يجب أن يكون هذا منهجًا أمنيًا في التعامل مع مثل هذه الأحداث".

وختم قائلاً: "أقدم بكل مشاعر الحزن  والأسى التعازي لأسر الضحايا مع خالص الدعاء للجرحى بالشفاء العاجل".​
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2084,أخبار منوعة,139,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: عبود الزمر يصدم الجميع بتصريح ناري عن مُنفّذي جريمة مسجد الروضة
عبود الزمر يصدم الجميع بتصريح ناري عن مُنفّذي جريمة مسجد الروضة
https://2.bp.blogspot.com/-Q7UhDK2Nwhk/WhmuXzoArbI/AAAAAAAArYs/IFsEeFXyRL8mjEdCTlusgBd9DFIubrDHgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Q7UhDK2Nwhk/WhmuXzoArbI/AAAAAAAArYs/IFsEeFXyRL8mjEdCTlusgBd9DFIubrDHgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/11/blog-post_281.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/11/blog-post_281.html
true
1239682399479337449
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy