نيويورك تايمز تفاجئ العالم : «حبيب العادلي» يقدم المشورة لولي العهد السعودي

قالت إحدى المصادر لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن "وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، يقدم حاليًا المشورة إلى ولي ال...


قالت إحدى المصادر لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن "وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، يقدم حاليًا المشورة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان". 

وأضافت الصحيفة أنها طلبت من السفارة السعودية بواشنطن تأكيد صحة هذه التقارير، إلا أن المتحدثة باسم السفارة، فاطمة باشن، قالت: إنها "لا تستطيع تأكيد أو نفي هذه الأنباء". 

وأوضحت أن المسؤولين الأمريكيين يشككون في رغبة الأمير في تقويض السلطة تحسبًا للتخلي الرسمي لوالده الملك سلمان عن زمام الأمور. 

حيث قام ولي العهد السعودي في الأيام القليلة الماضية، بحملة تطهير طالت العديد من أفراد العائلة المالكة المعروفين، ووزراء الحكومة وقادة الجيش ورجال الأعمال.


 وفي ظل هذه الأحداث، يقول مؤيدو الأمير: إن "حملة مكافحة الفساد تهدف إلى استعادة مئات المليارات من الدولارات التي تسربت من ميزانية الدولة من خلال الكسب غير المشروع والتعاملات الشخصية، وهو ما يحتاجه ولي العهد لتمويل خططه التنموية. 

فيما صرح أحد المسؤولين الأمريكيين، بأن الحكومة السعودية تضغط على بعض المعتقلين وآخرين لا يزالون طلقاء للتنازل عن مبالغ كبيرة مقابل أن يتم معاملتهم بطريقة جيدة. 

وأوضحت "نيويورك تايمز" أنه تم استدعاء موظفو بعض المعتقلين قبل شهور للإجابة عن بعض الأسئلة حول رؤسائهم، مما يشير إلى أن عملية التطهير كانت مخططة مسبقًا. 

فيما أفاد مسؤول سعودي - طلب عدم الكشف عن هويته، "هذه الحملة تهدف لإظهار أن قواعد العمل القديمة في المملكة قد تغيرت، وأن الفساد كان منتشرًا في جميع المستويات، وهناك مئات المليارات كانت تُهدر من الاقتصاد الوطني كل عام.. لذلك كان يجب إرسال رسالة مفادها أن هذه الأفعال لن يتم التسامح معها بعد الآن". 

واختتمت الصحيفة بقول باشن: إن "المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تتمتعان بمجموعة واسعة من المناقشات التعاونية، أما الشؤون الداخلية فهي شؤون داخلية". 

كانت السعودية قد احتجزت عشرات الأشخاص، من بينهم أمراء ووزراء حاليين وسابقين ورجال أعمال، بعد أن أعلن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد.  
gggggggggggggggggggggg
gggggggggggggggggggg
الاسم

أخبار الرياضة,131,اخبار العرب والعالم,458,اخبار مصر,2080,أخبار منوعة,138,اقتصاد,265,تكنولوجيا,18,حوادث وقضايا,278,سيارات,62,صحة وأسرة,61,فن,58,فيديو,369,مقالات,7,وظائف خالية,11,
rtl
item
مصر نيوز: نيويورك تايمز تفاجئ العالم : «حبيب العادلي» يقدم المشورة لولي العهد السعودي
نيويورك تايمز تفاجئ العالم : «حبيب العادلي» يقدم المشورة لولي العهد السعودي
https://1.bp.blogspot.com/-cmZJ7DzYd0Q/WgxPDLSHsJI/AAAAAAAAp2o/oRjqsIM5THsQnMxHSkw_TIm4D-HoyDwAQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-cmZJ7DzYd0Q/WgxPDLSHsJI/AAAAAAAAp2o/oRjqsIM5THsQnMxHSkw_TIm4D-HoyDwAQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
مصر نيوز
https://www.missrnews.com/2017/11/blog-post_740.html
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/
https://www.missrnews.com/2017/11/blog-post_740.html
true
1239682399479337449
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content